حبيب عمري

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وناسه وكل متطلباتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اعضاء منتديات حبيب عمري يسر ادارة المنتدى أن تتقدم بالتهاني والتبريكات لأعضاء المنتدى الكرام بقرب حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله عليناوياكم بالخير والبركات.. وستكون هناك مسابقات وجوائز أملين منكم التفاعل .إدارة المنتدى..(حياة الروح)..ـ

2 مشترك

    أمهات أطفال التوحد يطلقن مسيرة للتوعية بالمرض في جدة

    إحساس عاشق
    إحساس عاشق
    المراقب
    المراقب


    عدد المساهمات : 156
    نقاط : 319
    تاريخ التسجيل : 11/06/2010

    الأوسمه
     :  

    أمهات أطفال التوحد يطلقن مسيرة للتوعية بالمرض في جدة Empty أمهات أطفال التوحد يطلقن مسيرة للتوعية بالمرض في جدة

    مُساهمة من طرف إحساس عاشق الجمعة يوليو 02, 2010 7:20 pm

    انطلقت أكبر مسيرة لمجموعة من الأمهات أول من أمس في جدة بهدف نشر التوعية بمرض التوحد تحت رعاية رئيسة اللجنة النسائية في جمعية الأطفال المعاقين الأميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد آل سعود ومشاركة العديد من أمهات الأطفال المصابين بالتوحد. وتعتبر المسيرة هي الأولى على مستوى جدة لتعريف المجتمع بمرض التوحد تحت عنوان (أمي معي).
    وأكدت مديرة الأنشطة النسائية بروشان مول وشركة كنان، إلهام بفرط أن المسيرة التي انطلقت لتعريف المجتمع بمرض التوحد وشارك بها 200 شخص من أطفال التوحد وأسرهم حيث يصل عدد الأطفال التوحديين الذين شاركوا 60 طفلا.
    وقام أصدقاء الأطفال التوحديين وأسرهم بارتداء ملابس ووشاحات تحمل شعارات تؤكد على الترابط الأسري ووقوف الأسر مع أبنائهم ودعمهم.
    وأضافت بفرط أن قلة المراكز الخاصة بالتوحد في جدة تعتبر عائقا أمام المجتمع الذي يجهل الطرق الصحيحة لمعرفة التعامل مع أطفال التوحد وتشخيص حالة هؤلاء الأطفال.
    وضم مركز "روشان مول" بجدة المسيرة التي قادتها ندى ناظر "أم لطفلة توحدية عمرها 12عاماً"، وهي مؤسسة مجموعة " أمي معي" والتي تبنت تأسيس المجموعة بعد اكتشافها حاجة الأمهات للمساعدة ومن ثم توعية المجتمع بالتوحد.
    وقالت ندى ناظر: "يعتبر مرض التوحد من أكثر الأمراض انتشاراً بين الأطفال في مختلف أنحاء العالم وللأسف الشديد ما زال الكثيرون في أغلب الدول وخاصة في السعودية يجهلون الكثير عن هذا المرض وغيرهم يحاول أن يتجاهله ويخفيه. ومن هذا المنطلق فكرت في تأسيس مجموعة "أمي معي" لدعم أمهات الأطفال وهذه المجموعة أسست لدعم نشر التوعية بهذا المرض الشائع بين أطفالنا من خلال أنشطة وبرامج ترفيهية بغرض إيصال رسالتنا إلى المجتمع السعودي".
    وقال مدير التسويق للمراكز التجارية بشركة كنان الدولية للتطوير العقاري عبدالرحيم كتوعة "تأتي المسيرة تزامناً مع بداية الإجازة الصيفية بهدف إدماج أطفال التوحد مع أقرانهم بالصورة المناسبة في المراكز التجارية ولا سيما "روشان مول" الذي تعود دائماً على استضافة جميع الأنشطة الفنية والتوعوية والحملات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة أطفال التوحد".
    وأضاف تعد زيادة عدد زوار المول خلال الإجازة الصيفية فرصة لنشر الوعي بصورة أكبر بين أفراد المجتمع. فالوعي ومعرفة صفات وسبل التعامل مع الأشخاص التوحديين يسهل اندماجهم في المجتمع ويساعد الذين يتعاملون معهم على التفاهم معهم بصورة صحيحة وتجعل منهم أفرادا منتجين لهم دور في المجتمع، وهو واجب ديني واجتماعي تحرص شركة كنان عليه من خلال برامجها الاجتماعية التي تنفذها في جميع مراكزها التجارية التي تعمل على تطويرها".
    وعبر كتوعة عن دعم الشركة وترحيبها باستضافة هذه الفئة من الأطفال التوحديين وذويهم في جميع المراكز التجارية التابعة لها من خلال الحملات الترفيهية والتوعوية والتثقيفية. وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها أطفال وشباب التوحد وذويهم، حيث استضافت العديد من المعارض الفنية الخاصة بأطفال التوحد والأنشطة الترفيهية والتثقيفية لبث الوعي بين جميع أفراد المجتمع بهم وبمرضهم.
    واختتمت المسيرة بأن قضى الأطفال وقتا ترفيهيا في الملاهي مع أقرانهم ، كما قام عدد من الأخصائيين بمناقشة بعض المشاكل التي تواجهها أسر أطفال التوحد مع ذويهم في لقاءات جماعية للاستفادة من الخبرات ونقلها إلى جميع أفراد وفئات المجتمع.
    حياة الروح
    حياة الروح
    .....................
    .....................


    عدد المساهمات : 339
    نقاط : 531
    تاريخ التسجيل : 29/05/2010
    العمر : 39
    الموقع : قلبــــه

    الأوسمه
     :  

    أمهات أطفال التوحد يطلقن مسيرة للتوعية بالمرض في جدة Empty رد: أمهات أطفال التوحد يطلقن مسيرة للتوعية بالمرض في جدة

    مُساهمة من طرف حياة الروح الجمعة يوليو 09, 2010 4:41 am

    يسلمووووو اخوي احساس عاشق
    الله يحرس ويحفظ عيالنا وعيال المسلمين
    تقبل تحياتي
    ننتظر جديدك

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 24, 2024 12:39 am